طريقة التعرّف على إختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بأي برنامج -->

ÇáÊÓãíÇÊ

ÇáÊÓãíÇÊ

åÐÇ ÇáäÕ åæ ãËÇá áäÕ íãßä

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

يونيو 19, 2018

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


طريقة التعرّف على إختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بأي برنامج – تتوفر في نظام ويندوز بشكل إفتراضي العديد من إختصارات لوحة المفاتيح الذي تُمكنك من إتمام المهام بطريقة أسرع وأسهل وذلك عبر الضغط على الأزرار الخاصة بهذه المهمة من لوحة المفاتيح.

حيث يُمكنك على سبيل المثال تفعيل أي مجلد بالضغط عليه بزر الفأرة الأيسر ومن ثم الضغط على زر F2 من لوحة المفاتيح لإعادة تسمية الملف ، أو يُمكنك بعد تفعيل الملف المطلوب الضغط على زر Delete من لوحة المفاتيح لحذفه ، وكذلك يُمكنك بعد تفعيل الملف المطلوب الضغط على زر Ctrl + X من لوحة المفاتيح لقصه ، أو الضغط على زر Ctrl + C لنسخة ، أو الضغط على زر Ctrl + V للصقه ، أو الضغط على زر Ctrl + Z للتراجع عن أخر إجراء قمت به.
بالإضافة إلى هذه الإختصارات الخاصة بالنظام ، تتوفر كذلك العديد من الإختصارات الخاصة بالبرامج المختلفة ، كبرامج التصميم وتحرير النصوص والمتصفحات وغيرها من البرامج الأخرى ، وفي هذه التدوينة نستعرض معاً طريقة التعرّف على إختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بأي برنامج.
وللتعرّف على الإختصارات الخاصة بأي برنامج قم بالضغط على أي من القوائم العلوية الخاصة به كقائمة ملف File أو تحرير Edit أو على أي علامة تبويب في المتصفح أو على أي مكان داخل المتصفح أو البرنامج بزر الفأرة الأيمن وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على المهام الممكن تنفيذها مع ذلك الإختصار الخاص بها.

إرسال تعليق

قوالب