أهم الأوامر التي يجب ان يعرفها كل مستخدمي الويندوز -->

ÇáÊÓãíÇÊ

ÇáÊÓãíÇÊ

åÐÇ ÇáäÕ åæ ãËÇá áäÕ íãßä

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الجمعة، 28 يوليو 2017

يوليو 28, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

نظام الويندوز يعتبر من أكثر أنظمة التشغيل شهرة واستخدام ولذلك دائماً ما تعمل شركة مايكروسوفت على تسهيل استخدام هذا الأخير و إضافة إليه العديد من المميزات في كل تحديث تقوم به مثل تحديث المبدعين لويندوز 10 و يعتبر من أهم تلك المميزات التي تتواجد في نظام الويندوز هي الإختصارات فهي تسهل عليك الكثير من الوقت اثناء استخدامك للنظام فهناك مجموعة من الأختصارات في الكيبورد يحتاج إليها كل مستخدمي الويندوز ولكن هذه الإختصارات بمجرد الضغط على الأزرار في الكيبورد سوف تلاحظ نتيجة ذلك الإختصار في الحال ولكن هناك بعض الإختصارات الهامة للغاية أيضاً ولكن تحتاج إلى كتابتها في قائمة Run commands لتشغيل الأوامر فيعتبر فائدة هذه القائمة هي الوصول إلى بعض الأماكن الموجودة في النظام بشكل سريع دون البحث عنها وسنبدأ في ذكر أهم  هذه الإختصارات.

   1- الأمر" \ "

من خلال ذلك الاختصار سوف تقوم بفتح برتشن C أو البرتشن الرئيسي لديك .

2- الأمر " . "

سوف تتمكن من التوجه إلى المستخدم الخاص بك والذي يحتوي على مجلد Download و My Documents و Desktop وغيره من الأمور التي تتواجد في ذلك المجلد .

3- الأمر " .. "

عند استخدام ذلك الإختصار سوف تتوجه إلى مجلد Users الموجود في الويندوز لتحديد المستخدمين ولتحديد الملفات العامة Public Folder تلك الملفات التي تظهر أثناء عمل اقتران بالبلوتوث مع الأجهزة الأخري .

4- الأمر " chkdsk "

من أهم الأختصارات المهمة لكل المستخدمين فمن خلال هذا الاختصار سوف تقوم بفحص الهارد ديسك الخاص بك من المشاكل فبعد كتابة ذلك الأختصار في قائمة Run سوف يتم فتح موجه الأوامر CMD وبدء الفحص بشكل تلقائي دون إعادة كتابته مرة أخرى  .

5- الأمر " diskmgmt.msc "

من أشهر الأوامر التي يستخدمها الكثير من الناس فسوف تستطيع من خلال ذلك الاختصار التوجه إلى  Disk Management او مدير الأقراص الصلبة للتعرف علي مساحة كل برتشن لديك و نوع كل منهم أو أن تقوم بإعادة تقسيم الهارد مرة أخرى  وغيرها من الأمور المهمة الخاصة بالهارد ديسك .

6- الأمر " Calc "

أحد الأمور الأسهل للغاية والهدف منه هو فتح الألة الحاسبة بسرعة دون البحث عنها .

7- الأمر " netplwiz "

أحد الأوامر المهمة للغاية من أجل فتح إعدادات حساب المستخدم المتقدمة Advanced User Account Settings والذي تستطيع من خلالها إضافة مستخدمين جدد للكمبيوتر او التعديل على المستخدمين السابقين مثل الحذف والاضافة التعديل على كلمة المرور وغيرها من إعدادات المستخدم .

8- الأمر " taskmgr "

اختصار بسيط يمكنك استخدامه لفتح مدير المهام Task Manager للتحكم في البرامج التي تعمل على الويندوز .

9- الأمر " dxdiag "

من أكثر الإختصارات المهمة للغاية فكل ما عليك القيام به هو كتابة ذلك الأختصار في نافذة Run حتى تعرض لك مواصفات الكمبيوتر الخاص بشكل كامل مع أدق التفاصيل .

10- الأمر " cleanmgr "

يمكنك الإستفادة من ذلك الإختصار لتشغيل أحد الأدوات الموجودة في نظام الويندوز التي تعمل على تنظيف الهارد وتوفير بعض المساحة وحذف الملفات الزائدة .

11- الأمر " control folders "

أيضاً اختصار مهم للغاية والهدف منه هو فتح نافذة Folder option من أجل التحكم في جميع خصائص ملفات الويندوز مثل إخفاء الملفات أو إظهار الملفات المخفية والعديد من الأختيارات الأخرى للتحكم في خصائص ملفات الويندوز .

12- الأمر " notepad "

يمكنك استخدام هذا الاختصار لفتح Notepad الموجودة في الويندوز .

13- الأمر " stikynot "

إختصار رائع للغاية ولا يعرفه الكثير من المستخدمين وهو لفتح Sticky Notes دفتر الملاحظات من أجل كتابة الملاحظات الخاصة بك وأهم الأمور التي تحتاج تذكرها أثناء استخدام الكمبيوتر .

14- الأمر " write "

يمكنك استخدام هذا الإختصار لفتح نافذة جديدة من برنامج WordPad ذلك البرنامج الذي يشبه كثيرا برنامج ميكروسوفت ورد ولكن بمميزات أقل ولكن يمكنك الاعتماد عليه للكتابة والطباعة وغيرها من الأمور الكتابية .

15- الأمر " control.exe /name Microsoft.Troubleshooting "

أختصار مهم للغاية من أجل فتح نافذة مستكشف الأخطاء في الويندوز والتي تستخدم من أجل حل المشاكل التي تواجهك أثناء استخدام الويندوز فيمكنك الإعتماد عليها بشكل كبير لحل الكثير من المشاكل التي يمكن ان تواجهك .

وفي النهاية كانت هذه مجموعة من أهم الأمور التي يمكنك كتابتها في قائمة Run التي يمكنك فتحها عن طريق الضغط على مفتاح Windows+R لفتحها وكتابة الأمر الذي ترغب فيه من أجل الاستفادة من وقتك على الكمبيوتر.

إرسال تعليق

قوالب