الأحد، 16 يوليو، 2017

وأخيرا اصبح الآن بامكانك إرسال أي نوع من الملفات على واتس اب



نشر تطبيق التراسل الفوري واتس اب المملوك لشركة فيس بوك تحديثاً جديداً لمستخدميه العالميين الذين يبلغ عددهم مليار مستخدم يتيح لهم مشاركة أي نوع من الملفات مع المستخدمين الآخرين، وكان تطبيق التراسل قد بدأ بمشاركة الملفات لأول مرة في العام الماضي إلا انه اقتصر على ملفات PDF والملفات النصية مثل doc وtxt وcsv وxls.

وأشار في الشهر الماضي بعض المستخدمين عن حدوث تحديث داخل التطبيق يسمح لهم بمشاركة أي ملف مخزن على الجهاز سواء على أندرويد أو آي أو إس أو نسخة الويب، وعادة ما يصدر تطبيق التراسل المميزات الجديدة بشكل تدريجي لضمان أن كل شيء يعمل، كما فعلت هنا، ولكن يبدو أن ميزة مشاركة الملفات قد أصبحت جاهزة تماماً.

ويظهر أحدث تحديث للتطبيق على نظام أندرويد أن الميزة متاحة للجميع، كما تشير بعض التقارير إلى أن الميزة قد وصلت أيضاً إلى نظام آي أو إس، إلا أن الميزة لم يجري ذكرها ضمن ملاحظات الإصدارة الأحدث في متجر آبل للتطبيقات.

وتمتلك ميزة المشاركة تشعبات مثيرة للاهتمام حيث تسمح بمشاركة وتبادل ملفات الوسائل الأخرى مثل الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن حالياً مشاركة الملف الأصلي بشكل فعلي دون تعرضه إلى ضغط، الأمر الذي يعتبر مفيداً جداً للأشخاص الراغبين بمشاركة ملفات الوسائل بجودة عالية، إلا أنه لا يتم عرضه على شكل صورة ضمن الدردشة ويظهر على اسم الملف فقط.



وفرضت الشركة حدود لحجم الملفات التي يمكن إرسالها حيث يبلغ الحد الأعلى لإرسال ملف عن طريق نسخة الويب 64 ميجابايت و100 ميجابايت عبر نسخة أندرويد و128 ميجابايت عبر نسخة آي أو إس، مما يعني أن هذا التحديث لم يرفع مستوى واتس اب ليكون من ضمن تطبيقات مشاركة الملفات الند للند التي يمكنها مشاركة مقاطع فيديو بدقة 4K مع الآخرين.

ويبدو أن شركة فيس بوك لا تريد جعل تطبيق التراسل واتس اب منصة لتبادل الملفات بحكم الأمر الواقع إلا أنها تريد أن يكون من السهولة بمكان على المستخدمين مشاركة الملفات محدودة الحجم مع بعضهم البعض، بشكل يناقض تطبيقات تراسل أخرى مثل تيليجرام الذي يتيح للمستخدمين مشاركة وتبادل ملفات يصل حجمها إلى 1.5 جيجابايت.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات