اقوى 5 فايروسات على الاطلاق -->

ÇáÊÓãíÇÊ

ÇáÊÓãíÇÊ

åÐÇ ÇáäÕ åæ ãËÇá áäÕ íãßä

آخر المواضيع

breaking/مقالات/9
مقالات

الأحد، 23 يوليو 2017

يوليو 23, 2017

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


تعتبر الفيروسات من اكبر المخاطر التي يمكن ان تواجهها في عالم التكنولجيا الحديثة حيث يمكنها ان تحدث اكبر الضرر لاكثر الأنظمة حماية اذا تمكنت من الدخول اليها حيث يمكنها ان تمحي كامل المعلومات التي تتواجد على الهارد ديسك. وللتعرف على ماهية الفيروسات؟ يمكنك القول انها برامج عادية ولكنها مبرمجة بطريقة خبيثة حيث تتمكن من نسخ نفسها داخل بقية البرامج الأخرى حتى تتمكن من تخريب كامل النظام.
وتعتبر الفيروسات قديما معدة لتخريب الأنظمة الكبرى والأكثر تعقيدا في ما يخص الشركات والمصانع والهيئات الحكومية ولكن مع وجود المخترقين وتطور تكنولجيا الحاسب الالى استطاعوا كتابة برامج تخص الأجهزة الشخصية والمنزلية العادية للتعبير عن تواجدهم كمخترقين ذو أهمية. ومنذ ذلك الحين اليك اكثر الفيروسات فتكا على مر تاريخ التكنولوجيا القصير.
  • 1- فيروس I love you
يعتبر فيروس I love you او المعروف بفيروس الحب في وقتها هو الأشد فتكا والأكثر قوة على مدار التاريخ حتى الان. يتكون هذا الفيروس من برامج تسمى الديدان الخبيثة, والتي تجعل من النظام لا يعمل بالطريقة الصحيحة. وكان يصل فيروس الحب عن طريق البريد الالكترونى كرسالة من شخص معجب وبها ملف تحت مسمى رسالة من حبيب. بعد ان يتم تنزيل الملف يتم نسخ نفسه ويرسل نفسه الى خمسين ضحية أخرى من داخل العناوين المسجلة على البريد الالكتروني حتى يعيد التخريب مره أخرى.
  • 2- فيروس Melissa
كان فيروس “ميليسا” يعتبر الاسرع انتشارا فى هذا الوقت حيث كان يعتمد على مصفوفة ماكرو خاصة بالبريد الالكتروني, وفى شهر مارس 1999 اعتبر هذا الفيروس الاكثر تداولا على الاطلاق حيث قام شخص يسمى دافيد بصناعة هذا الفيروس بناء على بريد الكتروني ملحق بملف كتابي بعنوان “هذه الرسالة التى كنت تحتاجها لا تطلع عليها اي شخص” بعد ان يتم تحميل الملف وفتحه يقوم بنسخ نفسه ويقوم بالتسلل الى عناوين البريد الالكترونى حتى يتم ارسال نفسه الى اول خمسين عنوان بريد الكتروني. لاحقا قامت الاف بى اى بالامساك بديفيد واتهمته بنشر الفوضى وقامت بتغريمة خمسة الاف دولار فى وقتها.
  • 3- فيروس My Doom
انتشر فيروس ” الهلاك” فى شهر يناير 2004 حيث هز ارجاء العالم التكنولوجي بجميع انحاء العالم حيث كان يقوم على ارسال نفسه فى الاشخاص بشكل عشوائى وتحت عناوين مختلفه, حتى يقوم بالتمكن من نظام الحاسب الالي لارسال نفسه مره اخرى الى اشخاص اخرين ويقوم بتكوين هجوم على الاجهزة الاخرى بشكل هجوم الاجهزة الموحد. وتم تقييم الخسائر التى احدثها هذا الفيروس ب 38 مليار دولار.
  • 4- فيروس Code Red
هذا الفيروس مخلتلف قليلا عن الفيروسات الاخرى حيث انه لا يتطلب ان يتم تناقله عن طريق البريد الالكترونى او عن طريق تحميل ملف او فتحه. ولكن هذا الفيروس يستفيد من بعض الخلل في سيرفرات الاجهزة العاملة بنظام مايكروسوفت سيرفر ويتم التناقل عن طريق الانترنت ولا يتطلب الا اتصال بالانترنت حتى يتم الاصابه به. وتقدر التكلفه التى خلفها هذا الفيروس لاكثر من مليون حاسب الى ب اكثر من اثنان مليار دولار واصابة اقوى الانظمة حماية مثل سيرفرات البيت الابيض.
  • 5- فيروس Sasser
يتفوق فايروس ساسر على الفايروسات الاخرى حيث انه يمكنه الانتقال من كمبيوتر الى الاخر من دون اى تعامل من الشخص ولكنه يبحث عن الثغرات فى انظمة الويندوز مما يجعل الكمبيوتر لا يستجيب الى اى اوامر ويصعب على الشخص التعامل مع الكمبيوتر. عندما يتحكم الفيروس من الكمبيوتر يظل يبحث عن عناوين الانترنت التى بها ثغرات حتى يستطيع التغلغل اليها وهكذا. استطاع هذا الفيروس ان يقوم بالتغلغل لانظمة المستشفيات والموصلات العامة والانظمة الحكومية حتى تم تقدير التكلفه للاضرار التى قام بها باكثر من 18 مليار دولار.

إرسال تعليق

قوالب